عاشقـــــــــة البنفســــــــــج

عاشقـــــــــة البنفســــــــــج

يامرحبـــــا بمـــــن ليفــــانــا *** في منتــــدى عاشقـــــه حيانـــا
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار دولـــيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقه الطفوله
رئيسة الموقع
رئيسة الموقع
avatar

انثى عدد المساهمات : 110
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/09/2010

مُساهمةموضوع: أخبار دولـــيه    الأحد أكتوبر 17, 2010 5:42 pm

ما هي ظاهرة الدفيئة والاحترار العالمي؟

تمثل ظاهرة الاحتباس الحراري آلية طبيعية تحتفظ بالحرارة المنبعثة من سطح الأرض. ويبلغ متوسط درجة حرارة الأرض حاليا نحو 14 درجة مئوية (57 درجة فهرنهايت). وفي حال غياب تأثير الاحتباس الحراري هذا، يصبح متوسط درجة الحرارة نحو 19 درجة مئوية (سالب درجتين فهرنهايت).

تنتج ظاهرة الاحتباس الحراري بفعل مجموعة من الغازات المختلفة الموجودة في مناخ الأرض. ولتصاعد أبخرة المياه الأثر الأكبر في ظاهرة الاحتباس الحراري، يليها في ذلك انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون.

وتدور المناقشات حول محتوى غازات الاحتباس الحراري العالقة في الغلاف الجوي - وعلى الأخص ثاني أكسيد الكربون - وعواقبها على المناخ نظرا لزيادة محتوى هذه الغازات في الجو زيادة ملحوظة في فترة تمتد تقريبا على مدى العشرين عاما الأخيرة، وخاصة الخمسين عاما الأخيرة.

يبلغ تركيز ثاني أكسيد الكربون في الجو حاليا نحو 385 جزءا في المليون، في حين كان يبلغ 280 جزءا في المليون في فترة ما قبل التصنيع. وتشير التحاليل المستخلصة من الهواء الكامن في الثلوج المستخرجة من الغطاء الثلجي في المنطقة المتجمدة الجنوبية إلى وجود نسب من ثاني أكسيد الكربون حاليا بما يفوق أي وقت مضى على مدى 650.000 عام الماضية.

تتمثل عواقب ذلك في ازدياد تأثير الاحتباس الحراري، مما يؤدي إلى زيادة ارتفاع درجة حرارة الأرض. إلا أن نسبة هذا الارتفاع في درجة الحرارة تظل محل جدال. يعود تاريخ آخر التقارير التقييمية الصادرة عن لجنة المناخ التابعة للأمم المتحدة إلى عام 2007، والذي يشير إلى ارتفاع متوسط درجة حرارة الأرض بنسبة 0.74 درجة في الفترة الممتدة ما بين عاميّ 1906 و2005. ويظهر تأثير ارتفاع درجة الحرارة بوضوح على اليابسة بالمقارنة مع البحار، ومن ثم فإنه أعلى ما يكون في الشمال. وفي نفس الوقت، فقد ازدادت أيضا معدلات حدوث ظواهر موجات الحرارة وانهمار الأمطار الغزيرة، كما ارتفع منسوب المحيطات، وبدأ الثلج الموجود في قطبيّ الكرة الأرضية وعلى جبالها في الذوبان. ومن المتوقع حدوث كل هذه الظواهر كنتيجة لارتفاع درجة حرارة الأرض.

يفيد أحدث التقارير التقييمية الصادر عن الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ بأن متوسط درجة الحرارة سوف يتابع ارتفاعه، إلا أن مدى هذا الارتفاع ومدته ودرجة خطورته يعتمد على مدى السرعة والفاعلية في الحد من غازات الاحتباس الحراري، ومن ثم تقليلها بمرور الوقت.



** تحياتــي% عاشقة الطفـــوله%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gawaher.dahek.net
القلب الحنون
المدير
المدير
avatar

ذكر عدد المساهمات : 354
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 10/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: أخبار دولـــيه    الإثنين نوفمبر 01, 2010 1:06 am

مشكوره وووووووخيه ع الموضوع

ونتتظرجديدج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gawaher

avatar

انثى عدد المساهمات : 260
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
العمر : 34
الموقع : دبــــي

مُساهمةموضوع: رد: أخبار دولـــيه    الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 3:01 pm



* مشكوره ع الموضوع يا الغلا


ننتظر منج المزيد ...





أختج / جوااااهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gawaher.dahek.net
 
أخبار دولـــيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشقـــــــــة البنفســــــــــج  :: الفئــــــــــــــــــــات :: قســـــم الأخبــــــار :: الأخبار المحليه و العالمية-
انتقل الى: