عاشقـــــــــة البنفســــــــــج

عاشقـــــــــة البنفســــــــــج

يامرحبـــــا بمـــــن ليفــــانــا *** في منتــــدى عاشقـــــه حيانـــا
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 :: لتصحيح الأوضاع :: وتعديل الأخطاء :: وتجنب النكسات ::

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مطوع القطارة



ذكر عدد المساهمات : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: :: لتصحيح الأوضاع :: وتعديل الأخطاء :: وتجنب النكسات ::    الخميس يوليو 21, 2011 2:50 pm














[ الإدارة العيناوية ]




هنا سيكون معظم حديثنا موجها للإدارة العيناوية ..






إدارتنا القديمة ..





إدارتنا القديمة .. الأمة العيناوية لم تكن يوما تكرهكم .. بل على العكس تماما .. فقد كنا نغضب ونحزن عندما يخطئ أي مشجع غير عيناوي في حقكم .. وينتقدكم انتقادا جارحا .. فندافع عنكم حينها .. لأننا نعتبر ذلك إهانة لنادينا .. ليس لشخصكم فقط .. فقد كنتم جزءاً لا يتجزأ من النادي .. بل كنتم الجزء الأهم فيه .. لكن يا إدارتنا الكريمة والقديمة .. أنتم من تسببتم في انتقاص الجماهير العيناوية وغير العيناوية منكم بسبب أخطائكم .. وأنتم من تسببتم في استهزاء الكثيرين من النادي .. حتى أصبح أعداؤكم أكثر أصدقائكم .. أو بالأحرى تسببتم في قطع شعرة معاوية التي كانت بينكم وبين الجماهير العيناوية .. لا يحزننا سوى الحال الذي وصلنا إليه .. فقد تجرأ علينا الجميع .. و كنا جسر عبور للفرق الأخرى .. بعد أن كنا ننشر الرعب في قلوب كل من يؤدي به حظه العاثر ليلعب ضد الزعيم .. عشنا لحظات عصيبة .. وأيام صعبة .. عندما كان فريقنا مهددا بالهبوط .. كيف لنا أن نرى ذلك الزعيم الآسيوي يلعب في الدرجة الأولى .. هذا ما لم نكن لنتحمله .. و ما كنا لنسامحكم أبدا إذا حدث و هبط الزعيم في هذا الموسم .. بسبب أخطائكم الكثيرة .. مثل خطأ تأخير تسجيل اللاعبين .. وخطأ التساهل مع اللاعبين و ترك الحبل على الغارب لهم .. وعدم الاستفادة من صفقات انتقالهم .. وعدم الوقوف خلف الفريق وعدم حضور مبارياته .. و الأهم من هذا كله والذي قصم ظهر الفريق حقا .. هو الاستغناء عن عدد لا يستهان به من النجوم الكبار ..




على الرغم من كل السلبيات التي تطرقنا إليها .. سلبيات الإدارة السابقة .. إلا أننا لا ننسى الكم الكبير من الإيجابيات والإنجازات التي حدثت في عهد تلك الادارة .. لسنا ناكرين للجميل .. وعلينا أن نعطي كل ذي حق حقه .. لا ننسى الكثير من الأمور الإيجابية التي حدثت في عصر تلك الإدارة (( رغم أن السلبيات تغطي عليها بعض الشيء )) ..




لا ننسى العلاقات المميزة التي بنتها تلك الإدارة مع الكثير من الأندية واللاعبين والمدربين .. رغم أن هذه العلاقات في الأصل تكون باسم العين .. لا ننسى معاملتهم المميزة لبعض اللاعبين والمدربين الأجانب الذين يمرون على العين .. ليذهبوا بعدها إلى بلدانهم وقد طبعت في أذهانهم صورة رائعة عن العين الإماراتي بشكل خاص وعن الشعب الإماراتي بشكل عام .. ونتذكر أيضا تكريمهم للمعلم حسن شحاتة .. فهذه الخطوة زادت كثيرا من نسبة المصريين العاشقين للعين .. كما نتذكر جيدا علاقاتهم المميزة مع الأندية الأخرى وخاصة الإماراتية .. مثل الوصل وبني ياس .. والقائمة تطول .. فشكرا لكم إدارتنا السابقة على كل ما قدمتموه في خدمة العين .. ونحن على علم وعلى يقين بأنكم قد تحبون العين أكثر من كثير منا .. لكن الظروف التي مرت على العين .. و الضغوط من قبل الجماهير المطالبة بالانتصارات .. قد تكون جعلتكم تقعون في بعض الأخطاء .. لسنا ناكرين للجميل كما أسلفت .. وعلى كل عيناوي أن يشكركم .. شكرا لكم .. يقول تعالى (( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم )) .. علمتمونا أنه لا يوجد فريق في العالم لا يخسر .. علمتمونا كيف نتحمل ونتوقع خسارتنا في أي وقت .. وكيف لا نستهين بالفرق الصغيرة .. علمتمونا كثيرا وعلمتم الإدارة الجديدة الكثير .. الادارة الجديدة التي تسعى جاهدة في تجنب الوقوع في أخطائكم التي وقعتم فيها يوما ..





المراحل السنية في النادي .. وأكاديمية النادي ..





ما يحدث من تلاعب في المراحل السنية .. من المسؤول عنه .. فالمدربين ليسوا بالمستوى المطلوب .. وبعض الإداريون يستخدمون الواسطات .. فيشركون في المراحل السنية لاعبين لا يستحقون التواجد هناك .. على حساب آخرين مميزين .. وفي الأخير مستقبل الزعيم هو من يدفع الفاتورة .. كم خسرنا من لاعبين بسبب هذه الواسطات .. وكم من لاعبين مميزين وأصحاب مواهب ( طردوا ) من الأكاديمية ليس لأنهم لا يستحقون التواجد هناك .. ولكن لأن بدلاءهم ومن احتلوا أماكنهم استخدموا حرف ( الواو ) .. فهذا شقيق الإداري وهذا ابن اللاعب السابق وذاك ابن الفراش .. و خلف هذا التخبط و ضبابية الرؤية في الأكاديمية .. تخرج لنا أكاديميات منافسة لنا .. تهدد مستقبل الزعيم العيناوي .. فأكاديمية الجزيرة تنذر بالسيطرة على الكرة الإماراتية لسنوات طويلة .. لا ننسى العمل والجهد الكبير الذي يبذله المسؤولون في هذا النادي .. من إرسال اللاعبين الصغار إلى الخارج .. إلى إحضار مدربين عالميين إلى غير ذلك من القرارت الناجحة التي يتبعها المسئولين في هذا النادي .. يأتي بعده فريق بني ياس بلاعبيه الشباب والموهوبين الذين يسيطرون على كل المنتخبات .. والذين إذا استطاع النادي الحفاظ عليهم .. فإنهم سيحرزون الكثير من البطولات مع النادي .. وسيصبح من أعرق الفرق الإمارتية . ولا ننسى طبعا الأكاديمية المميزة دائما .. أكاديمية نادي الوحدة ..




إلى إدارة نادي العين .. إذا لم يعمل العين جيدا .. ولم يستفد من المواهب الموجودة في مدينة العين .. فإن ذلك ينذر بسنوات قحط وجدب سيمر بها النادي .. وهي آتية لا محالة .. ناهيكم عن السنوات التي نعاني منها أصلا الآن ..



فليكف من يتدخل في شؤون الأكاديمية من التدخل فيها .. و ليتم اختيار أفضل المدربين للأكاديمة .. ولا داعي للتدخل في عملهم ..



الأكاديمية تحتاج لعمل كبير .. وجهد وفير من القائمين عليها .. لكي يكون العين الإماراتي في مصاف الأندية الآسيوية الكبيرة إن شاء الله ..





الحرية الكاملة التي تعطى للمدربين ..





نتمنى من إدارتنا الجديدة عدم إعطاء الحرية الكاملة للمدربين .. فنحن لم نجني من ذلك إلا الخسائر تلو الخسائر .. ألم نخسر معظم لاعبي الجيل الذهبي بسبب ذلك المدرب الذي خرف في يوم من الأيام وطالب بالاستغناء عنهم والتعاقد مع لاعبين أقل منهم .. ألم يطلب مدربنا العالمي السير أليكس جالو قصدي جوزيه جالو .. ألم يطلب في يوم من الأيام الاستغناء عن ساند .. ثم بكينا كثيرا وكثيرا .. لأننا لم نستطع التسجيل في كثير من المباريات .. وحاول مدربنا العالمي كثيرا وأشرك الكثير من اللاعبين لتعويض ساند .. لكن أنى له ذلك ..





سوق اللاعبين ..





قالوا وقالوا كثيرا .. أنه لا يوجد لاعبين في السوق .. وأنهم لا يستطيعون التعاقد مع أحد .. حتى أضعنا من بين أيدينا لاعبين كثر .. كنا في أمس الحاجة لهم .. محمد فوزي ويوسف جابر وعبد العزيز هيكل .. أظن أنهم كانوا أفضل بمراحل من الذين تم التعاقد معهم مؤخرا .. وكانوا سيحلون الكثير من مشاكل الزعيم .. لكن قدر الله وما شاء فعل .. والحمد لله على كل حال ..





سياسة التجنيس ..





يعلم الجميع .. أن نادي العين هو الفريق الوحيد في منطقة العين .. ألا يوجد في مدينة العين كلها لاعبين يستحقون تمثيل العين .. أم أننا لا نجيد اكتشاف اللاعبين .. حينما يتجه للتجنيس الذي يتسبب في كثير من الأحيان في ظلم بعض المواهب الإماراتية الذين يستحقون اللعب في هذا النادي العريق .. فهناك الكثير من المواهب الإماراتية المهملة .. والسبب عدم الاهتمام بهؤلاء .. وكثرة التجنيس في أنديتنا .. فمتى نرى اهتماما أكبر بتلك المواهب .. متى يكتفي نادي العين باللاعبين المواطنين .. ولا يكون مضطرا للتعاقد مع مواهب من فرق أخرى .. متى يتوقف النادي عن تجنيس بعض اللاعبين .. قد يكون لاعبا مثل عمر عبد الرحمن يستحق التجنيس هو وأشقاؤه .. لكن ما الهدف من تجنيس ناصر خميس ونصيب إسحاق وغيرهما ؟؟!!





تحديد الطموحات والأهداف ..




نتمنى من الادارة الجديدة تحديد الطموحات والاهداف من الآن .. والعمل على تحقيق تلك الطموحات وإعطاء الأولوية لها دون غيرها .. يجب أن تكون هناك إستراتيجيات وخطط قبل بداية الموسم ..




متى سيعود الزعيم إلى منصات التتويج .. والى متى سيستمر بناء فريق المستقبل .. باختصار هذه الأسئلة تدور في أذهان العيناوية .. ويريدون لها جوابا .. نتمنى أن يأتي الجواب .. عاجلا أم آجلا ..





التعاقدات الجديدة ..





التعاقد الجديدة إلى الآن لم تقنعني كثيرا .. وطبعا إقناعي ليس مهما .. لكن ما أقصده أن الإدارة الجديدة تسلك مسلك الإدارة السابقة في التعاقدات .. فمحمد ناصر ومحمد مال الله ليسا بأفضل من أحمد خميس .. و بيشو لا يعتبر أفضل من مهند العنزي والمسماري .. والماس ليس بأفضل من معظم حراسنا الصغار منهم والكبار .. و معظم التعاقدات الجديدة تتجه للاعبين الصغار .. بهذه التعاقدات ما علينا إلا أن نرتاح ولا ننتظر فوز العين ببطولة الدوري .. فبطولة الدوري طويلة .. وتحتاج لخبرة وطول نفس .. وهذا ما قد لا يتوافر في كل هؤلاء اللاعبين الجدد .. بشير سعيد وهلال و نواف .. هؤلاء إذا تم التعاقد معهم فإننا سننجح في حل الكثير من المشاكل العيناوية .. يا إدارة لا نريد تكديس اللاعبين .. ولا تبديل اللاعبين بلاعبين في نفس المستوى أو م بمستوى مختلف قليلا .. لماذا تكرار أخطاء الإدارة السابقة يا إدارة .. قد يكون أفضل ما في الأمر أن الذين سيخرجون من الفريق سيعودون إن شاء الله يوما .. خاصة أنهم سيخرجون بنظام الإعارة ..



وبصراحة متوقع مركز عادي في الموسم القادم إن أحيانا الله .. المركز الثالث أو الرابع إذا ظللنا على هذه التعاقدات التي لا تبشر بالكثير ..





الاستقرار الفني .. نطالب به يا إدارة ..





كثرة تغيير المدربين ، وانعدام الإستقرار الفني ، أثر ومازال يؤثر في نتائج الفريق بشكل عام .. أرجو من الإدارة الجديدة الاستقرار على مدرب واحد .. وأتمنى أن يتم الاستقرار على كوزمين لثلاث سنوات على الأقل .. إذا أردنا أن نفوز ببطولات كثيرة .. وأن نعود لعرش آسيا .. وإن شاء الله يقنعنا المدرب الجديد .. ويكون أهلا للثقة ..





الماتادور والعويس ..





سلطان راشد وماجد العويس لم يكن لهما أي دخل في ما حدث للعين .. فمثل هذه القرارات والأخطاء لا تحدث إلا من أناس أكبر من سلطان راشد وماجد العويس .. فهما لسوء حظهما وجدا نفسيهما في وجه أو فوهة المدفع .. لا ننسى حبهما الكبير للنادي .. ولا ننسى دموع سلطان في يوم من الأيام .. وهذا إن دل على شيء إنما يدل على حبهما الكبير للنادي فهما يحبان النادي أكثر منا .. فالنادي هو بيتهما الذي ترعرعا فيه ونشئا فيه .. وأحزن كثيرا عندما أرى البعض يهاجمها أو يسبهما .. خطأ كبير يقع فيه أولئك !! .. وفي الأخير مهما كانت أخطاؤهما .. فإن حسناتهما أكثر من سيئاتهما .. وعلينا أن نشكرهما على كل شيء .. شكرا لكما .. ونتمنى أن تكتسبا الخبرة وتعودا للزعيم يوما ما ..





نادي آخر في العين ..





مدينة العين مدينة كبيرة .. كما يعلم الجميع .. و من المؤكد أنها تزخر بالنجوم الإماراتية وبالمواهب التي تحتاج للصقل وإلى فرصة للعب .. برأيي المتواضع .. أرى أنه من الأفضل أن يتم إنشاء نادي آخر في العين .. طبعا يكون النادي هذا ملكا لإدارة نادي العين .. وسنستفيد منه الكثير والكثير .. فاللاعبين الذين نريد أن نعيرهم لأندية أخرى .. نعيرهم لهذا النادي .. واللاعبين الذين ينخفض مستواهم .. ننقلهم لهذا النادي لكي يلعبوا بشكل دائم كأساسيين ليرجعوا إلى مستواهم .. من يدري .. قد نكتشف الكثير من النجوم في هذا النادي الجديد .. و الكثير من اللاعبين الصغار .. يكفي أن الكثير من أبناء العين سيحققون أحلامهم باللعب في الأندية .. وسنفيد المنتخب كثيرا إن شاء الله .. أتمنى أن تصل فكرتي لأي صاحب قرار .. ويا حبذا لو كان اسم هذا النادي هو الهلال مثلا .. مجرد اقتراح ليس إلا ..





مهرجانات الاعتزال ..





بصراحة هذا موضوع مهم .. يشغل بالي في بعض الأحيان .. لماذا لا تقام مهرجانات اعتزال لأولئك النجوم الذين لعبوا في النادي .. ما هو شعور الإدارة العيناوية عندما ترى أندية أخرى تقيم المهرجانات للاعبينا .. ألا يستحق أولئك النجوم احتفالا يليق بهم .. ويجعلهم يفتخرون به أما أبنائهم في يوم من الأيام .. أتمنى من الإدارة الجديدة إعادة النظر في مهرجانات الاعتزال ..





حمد العامري ..





حمد بن نخيرات .. واحد من الإداريين الذين كان الكثيرون يطالبون بخروجه من النادي .. وأنه لا يصلح للنادي .. وأنه إداري سيئ .. ولكن بعد أن رحل من العين حدث ما لم يكن في الحسبان .. وتدهورت أحوال النادي .. وتخبط العين إداريا من بعده .. هذه حالة من الحالات التي يتسرع فيها جماهيرنا كعادتهم .. متى تعود يا حمد لتعود معك الإنجازات العيناوية إن شاء الله ..





لجنتنا الإعلامية .. ما الذي دهاك ؟!





اللجنة الإعلامية في النادي وصلت لحالة مؤسفة للأسف الشديد .. صرنا نستشف الأخبار من الجرائد الأخرى والجرائد الأجنبية ومواقع اللاعبين .. أصبحنا نستشف الأخبار عن طريق جماهيرنا الذين يمتلكون مصادر لهم في النادي أو من المعلقين على مبارياتنا .. وفي الأخير تظهر لنا لجنتنا الإعلامية لتخبرنا بالخبر . إصابات و اختفاء مستمر للاعبين وظهور مفاجئ لآخرين وأحداث تحدث في النادي .. و اللجنة ساكتة لا تتكلم .. مما تجعل المشجع العيناوي في حيرة من أمره .. عندها يكون ملاذنا الوحيد هو التفسيرات والتوقعات .. فإن صدقت فقد صدقت .. وإن خابت فبسبب اللجنة التي لم تشرح لنا شيئا .. أكثر شيء تجيده اللجنة الإعلامية وأسرع الأخبار هي تلك الأخبار التي تتحدث عن التعاقدات مع الرعاة .. والتي لا تسمن المشجع العيناوي ولا تغنيه من جوع .. أرجو أن يتحسن حال اللجنة العيناوية في عهد الإدارة الجديدة ..






الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد .. الله يطول بعمره ..





أشكرك نيابة عن الأمة العيناوية بأكملها على مواقفك الداعمة للفريق .. ووقوفك خلف الفريق في السراء والضراء .. وتشجيعك المستمر للاعبين .. وتواجدك في كل المباريات ومعظم التدريبات .. باختصار كلمة شكر قليلة في حقك .. جزاك الله خيرا طويل العمر .. كنت سببا في بقاء العين بعد الله تعالى .. عينت إداريين مميزين كنا نحلم فيهم .. شكرا لك .. وفقك الله وسدد خطاك ..










[ تقييم اللاعبين + رسائل لهم ]





ملاحظه .. تقييم اللاعبين قد لا يكون منصفا .. لأن الفريق مر هذا الموسم بالكثير من الظروف الصعبة .. والكثير من التغييرات و انعدام الاستقرار .. الأمر الذي انعكس سلبا على مستويات اللاعبين جميعا ..





محمد عبد الرحمن ( العريس ): تألقت بشكل لافت في بداية الموسم ، لن أنسى مباراتنا مع الأهلي وما فعلته في تلك المباراة التي خسرنا فيها في دقائقها الأخيرة .. لكن بعدها انخفض مستواك بشكل غريب .. إلى أن أعاد المدرب جالو اكتشافك مرة أخرى .. وأعطاك الفرصة لتثبت نفسك للجميع .. ففعلت الكثير مع شقيقك .. وكنت من أسباب الانتصارات الأخيرة للعين بفضل الله تعالى .. قد تكون سلبيتك الوحيدة هو ضعف بنيتك الجسمانية .. ولكنك تستطيع تعويض هذه السلبية بقتاليتك .. الهجوم ليس المركز المناسب لك .. فأنت تتألق بشكل لافت عندما تلعب في وسط الميدان .. فتساند المهاجمين وتسجل في الوقت المناسب .. وفي نفس الوقت تساند المدافعين أيضا عندما يتطلب الأمر ..




عمر عبد الرحمن ( عموري ) : أفضل لاعب في العين على الإطلاق .. حتى أفضل من الأجانب أيضا من دون مبالغة .. ومن الأفضل في الدوري إن لم تكن الأفضل في الدوري .. تذبذب المستوى كان عائقا أمامك .. إلا أنك في المباريات الأخيرة قدمت الكثير .. وكان مستواك ثابتا في كل المباريات تقريبا .. فقط أرجو منك أن تختار التوقيت المناسب للاستعراض .. و أن لا تستعرض والفريق متأخر .. واصل تميزك يا عمر ..




حمد المري : لاعب جيد ومقاتل .. يمتلك قدم يمنى قوية .. وتسديدات مركزة .. باختصار مستقبل الزعيم في مركز الارتكاز .. إن شاء الله .. لكن أرجو أن لا يحتفظ كثيرا بالكرة .. فهو لاعب ارتكاز .. إذا انقطعت الكرة منه فإنها ستكون حتما خطرة على المرمى .. كما أنك بحاجة إلى تطوير مهاراتك .. تنقصك المهارة التي تساعدك على المراوغة .. وأنا مع الذين يطالبون بإعارتك .. لتعود لنا أقوى من الآن ..




عبد الله سلطان : ما شاء الله عليك .. لم نشعر بغياب البيرق ووليد سالم بوجودك .. تألقت بشكل كبير وأسكت الكثير من الأفواه .. تلك الأفواه التي لا تسكت حتى الآن .. كل التوفيق لك .. ونتمنى عودتك بأسرع وقت .. لكن بصراحة أنا مع الذين يطالبون بإعارتك .. أظن أنك ستفيد الفريق الذي ستنتقل إليه كثيرا .. وسيتطور مستواك أيضا .. أما إذا بقيت في العين فأظن أنه من الصعب أن تجد مكان بين أولئك الحراس الكبار مثل وليد و إسماعيل صاحبا الخبرة .. و البيرق وداوود الواعدين الصاعدين .. من عيوبك يا عبد الله هو تفاوت مستواك بين الفينة والأخرى .. مع أني شعرت أنك تغلبت على هذه السلبية في الآونة الأخيرة ..




وليد سالم : بانتظار عودتك يا وليد .. مشتاقينلك ولحركاتك .. نرجو أن تعود بأسرع وقت .. فبوجودك تقل الأخطاء الدفاعية بفضل الله ثم بفضل خبرتك .. وتوجيهك للمدافعين .. كلنا نتذكر الفترة التي تلت عودتك .. حيث لم يسجل في مرمانا غير هدف واحد تقريبا .. لا أظن أن لك عيوبا تستحق الذكر ..




إسماعيل ربيع : نورت العين يا إسماعيل .. أتمنى أن يستفيد الصغار من خبرتك .. وتكون إضافة قوية في المباريات القادمة .. إن شاء الله تثبت نفسك في التشكيلة الأساسية .. أو تتم إعارتك أيضا لتفيد الفريق الذي ستنتقل إليه .. عيبك هو كعيوب معظم لاعبي العين هذا الموسم .. عدم ثبات المستوى ..




داوود سليمان : مستقبل حراسة الزعيم بخير بوجودك أنت والبيرق ( إن شاء الله ) .. بل مستقبل الكرة الإماراتية بأكملها بإذن الله .. أنت صاحب تسديدات قوية جدا ما شاء الله .. فهل من الممكن الاستفادة من هذه التسديدات .. كبعض الحراس العالميين الذين يسجلون الأهداف من تسديدات حرة .. تفتقد للخبرة الكافية .. ويمكن التغلب على هذه السلبية أيضا بإعارتك لفريق من الفرق ..




يوسف البيرق : الحمد لله على سلامتك يا بطل .. نتمنى عودتك للملاعب بأسرع وقت .. الحمد لله الذي نجاك من الحادث الأليم .. في التأني السلامة وفي العجلة الندامة يالبيرق .. أنت تعتبر حارس المستقبل في العين وفي الإمارات بشكل عام ( بجانب داوود ) .. ومحظوظين بوجودك في فريق العين .. شد حيلك و لا تستعجل على العودة ..




محمد فايز : كم نفتقدك يا محمد .. يناديك المركز الذي تلعب فيه .. فقد تركت فراغا كبيرا فيه بعد غيابك .. تركت فراغا لفترة ليست بالقصيرة .. إلى أن جاء الأسمراني الآخر محمد سالم و استطاع أن يعوضك خير تعويض .. أظن أن المنافسة ستكون محتدمة بينكما في السنوات القادمة إن شاء الله .. بانتظارك يا محمد .. فأنا أعتبرك أفضل ظهير أيسر في الدولة ..




محمد سالم : فور إصابة محمد فايز .. وضعنا أيدينا على قلوبنا .. لأننا كنا نعلم أنه لا أحد يستطيع تعويض محمد فايز .. لكنك فاجأتنا بمستواك المتطور .. وقدمت مستويات رائعة .. وقطعت الكهرباء والماء عن كل من كان يلعب في جهتك .. كائنا من كان .. تألقت بشكل كبير .. وصرنا متأكدين أننا كسبنا نجما من النجوم في الموسم القادم .. والحمد لله .. أظن أن الفريق قد ضمن مركز الظهير الأيسر لسنين طويلة ..




فوزي فايز : لاعب مميز ومقاتل .. قدمت الكثير في هذا الموسم .. لكن الإصابات حرمتك من مواصلة المشاركة مع فريقك .. افتقدناك طبعا مثل شقيقك .. رغم أن مسلم فايز كان يغطي مكانك في بعض الأحيان .. ولكل منكما ميزة تميزه عن الآخر .. فأنت تتميز بالسرعة و نزعتك الهجومية .. والآخر يتميز بنزعته الهجومية .. أتمنى عودتك في الموسم القادم بقوة .. فلا زلت في قمة شبابك وقمة عطائك .. أنت كباقي الفرقة العيناوية .. مستواك متذبذب مثل الباقيين .. أتمنى أن تنعكس آثار الاستقرار الفني والإداري الموسم القادم على مستوياتكم أيضا ..




مسلم فايز : المدافع المقاتل .. صاحب الروح العالية .. قدم موسما رائعا مع العين .. واستفدنا منه كثيرا في هذا الموسم .. فمرة وضعناه كظهير أيمن ومرة كمدافع .. يتميز مسلم بقتاليته وحبه للشعار .. هذا الشيء يجعل مسلم من أكثر اللاعبين قربا لقلوب العيناوية .. واصل تألقك يا مسلم .. فها أنت تحقق حلمك .. وتلتحق بالمنتخب .. أتمنى أن تغتنم الفرصة .. وأن لا تفرط فيها .. فالفرصة لا تأتي في العمر كثيرا ..




مهند العنزي : المدافع المميز .. والرائع .. أنقذنا كثيرا في كثير من المباريات .. أنت أيضا ينقصك ثبات المستوى .. أتمنى حقا أن تتم إعارتك لفريق من الفرق .. حتى تلعب بشكل أساسي وتستعيد مستواك الذي عرفت فيه .. فأنت ما زلت في مقتبل العمر .. و ينتظرك مستقبل باهر يا مهند ..




إسماعيل أحمد : المدافع العملاق والخطير .. أفضل مدافع في العين هذا الموسم .. قدمت الكثير من المستويات الكبيرة .. وسجلت أهدافا حاسمة لم يسجلها المهاجمين .. في بعض الأحيان ترتكب أخطاء قاتلة .. لا ألومك كونك تعتبر قائد الدفاع .. والضغوط كلها عليك في الخط الخلفي .. أتمنى أن يتعاقد مع مدافع ذو خبرة .. عندها سينفجر إسماعيل أحمد إن شاء الله ..




فارس جمعة : المدافع الدولي .. الذي يقدم مستوى رائعا مع المنتخب .. لكنه لا يقدم المستوى المأمول منه في النادي .. فارس مستواه متذبذب بين مباراة وأخرى .. لكنه يتألق في بعض المباريات .. يمتاز فارس بتسديدات قوية جدا .. لذلك أفضله في بعض الأحيان أن يلعب كظهير أيمن .. تسديداته تشكل خطورة بالغة على الخصوم .. مدافع قوي .. ويحتاج للاعبين خبرة ليستفيد منهم ويطور مستواه .. فمعظم لاعبي العين الذين لعبوا مع العين في المواسم الثلاث والأربع الأخيرة .. معظم اللاعبين لم يحتكوا بلاعبي خبرة .. لذلك نراهم يقعون في أخطاء بدائية في بعض الأحيان .. تعاقد الإدارة الجديدة مع لاعبي خبرة سيحل كل المشاكل ..




هزاع سالم : الجناح والظهير الطائر .. لاعب رائع .. تعرض للكثير من الانتقادات من البعض .. الذين لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب .. هؤلاء الذين انتقدوه كثيرا .. رغم أن هزاع رد عليهم في كثير من المباريات .. وتألق بشكل لافت .. هزاع لاعب جيد وخطير .. سرعته تساعده كثيرا .. وهو مثل الكثيرين .. يفتقد للخبرة التي إذا اكتسبها سيكون له شأن كبير في الملاعب الإماراتية إن شاء الله ..




صقر ربيع : اللاعب الصغير القادم .. إلى الآن لم نعرف مركزه الحقيقي بالضبط .. أقصد من خلال مشاركاته مع الفريق حتى الآن .. فمرة يلعب كظهير وتارة كجناح وتارة أخرى كلاعب وسط .. لديه كل مقومات اللاعب الناجح .. وهو أحد أهم اكتشافات هذا الموسم .. نأمل منه أن يكون أحد نجوم الموسم القادم ..




محمد عايض الشمري : لاعب رائع ومدافع قوي .. ظهر في مباراة فيدرر بريمن وتألق فيها .. ثم ظهر في الفترة الأخيرة من حقبة جالو .. يمتلك بنية جسمانية قوية .. ما شاء الله .. وهو مشروع مدافع قوي إن شاء الله .. عيبه كباقي لاعبي العين .. قلة الخبرة .. وأكرر مرة أخرى .. قدوم لاعب خبرة للفريق سيفيد الكثيرين إن شاء الله .. وسيكتسبون الخبرة الكافية منه إن شاء الله ..




سالم عبد الله : هذا نجم كبير من نجوم الإمارات افتقده العيناوية كثيرا هذا الموسم .. افتقدنا مهارات سالم .. وقتاليته و تسديداته وحماسه وسرعته وإجادته اللعب في مركزين .. والكثير الكثير من المميزات التي يتصف بها هذا اللاعب .. افتقدنا لسالم .. ذلك اللاعب الذي وصفه سيزار لاعب الأهلي السابق بأنه أفضل لاعب في الدوري الإماراتي يلعب بالرجل اليسرى .. عودتك للفريق تعني أن الفريق تعاقد مع محترف أجنبي .. فأنت وعمر عبد الرحمن تنافسان الأجانب .. ننتظر عودتك على أحر من الجمر ..




رامي يسلم : أحد جنود ونجوم الجيل الذهبي .. اللاعب الذي ينبض قلبه بحب الزعيم .. ويعشق الزعيم حتى الثمالة .. تلقى عرضا من نادي الجزيرة في يوم من الأيام .. كان يومها رامي حبيس الدكة .. إلا أنه آثر دكة العين على ملايين وإغراءات الجزيرة .. وما خفي أعظم .. صبر فنال جزاء صبره .. حيث أعطاه المدرب الرائع عبد الحميد المستكي الفرصة للعودة إلى سابق مستواه .. ثم جاء المدرب جالو ( المدرب الذي كان ذكيا ) عندما أعطى الفرصة لرامي ولاعبي الخبرة .. تعرض للكثير من الانتقادات والكثيرين كانوا ضده .. إلا أنه دخل قلوب الكثيرين في مبارياته الأخيرة .. وأقنع الجميع بأن الموهبة لا تموت .. فتألق وقاد الزعيم للانتصارات واستطاع أن يحول خط الوسط من خط ضعيف لنقطة قوة .. عودة رامي تعني الكثير لنا صراحة .. بانتظارك يا رامي الموسم القادم إن شاء الله ..




عبد الله مال الله : اللاعب القوي صاحب البنية الجسمانية القوية .. افتقدنا لتسديداتك و قتاليتك هذا الموسم .. فقد غيبتك الإصابات كما غيبت الكثيرين من أصحابك .. نتمنى أن تعود الموسم القادم قويا كما كنت .. سواء في العين أو في أي فريق آخر تلعب فيه معارا من نادي العين ..




شهاب أحمد : لاعب آخر قادم من الزمن الجميل .. بعودته استعاد العين الكثير من هيبته هذا الموسم .. على الأقل استطاع أن يجلس المحترف البرازيلي إلياس على دكة البدلاء .. وهذا ما كنا نريده .. لاعب مقاتل وسريع ومهاري .. فقط يحتاج إلى المزيد من التدريبات على اللياقة البدنية .. فمستواه ينخفض تدريجيا مع مرور وقت المباراة .. كل التوفيق له .. يبقى عاشقا لناديه و غيورا على شعاره .. كزميله رامي ..




علي الوهيبي : اللاعب السريع والخطير .. نشيط ومن أفضل لاعبي العين هذا الموسم .. من أكثر اللاعبين التزاما في الملعب .. فنراه يساند الدفاع تارة ويساند المهاجمين تارة أخرى .. قد يكون عيبه الوحيد أنه لا يسدد في المرمى كثيرا .. ولا يسجل الأهداف حتى إن كان أمام المرمى .. له سلبية تظهر في بعض الأحيان .. وهي تفضيله للعودة للخلف وعدم محاولة محاورة و تخطي اللاعب الذي أمامه .. أتمنى من الوهيبي أن يتغلب على كل هذه السلبيات .. فهو بالرغم من هذه السلبيات لا نستطيع الاستغناء عنه في تشكيلة العين الأساسية .. بالتوفيق يالشاويش ..




بندر الأحبابي : من أفضل اللاعبين الصاعدين .. سرعة وقتالية و لعب رائع .. أظن أنك ستكون خير خليفة لعلي الوهيبي .. لكنك تنقصك الخبرة الكافية .. وأظن أن الوهيبي ما بيقصر وياك إن شاء الله .. شد حيلك يا بندر .. فقد تجد نفسك فجأة أساسيا في الفريق .. الفريق صاحب البطولات الذي لا ترضى جماهيره سوى بالانتصارات ..




هداف عبد الله : اللاعب الصاعد الجديد .. أحد اكتشافات العيناوية هذا الموسم .. تألق بشكل لافت في الكثير من المباريات التي شارك فيها .. وقدم مستويات رائعة .. يعيبه الاحتفاظ بالكرة .. و تسرعه في بعض الأحيان .. وعدم تنويع لعبه .. حتى أن مدافع الفريق الياباني كان قد حفظ طريقة لعبه واستطاع أن يتصدى له في الكثير من المحاولات .. كما أنه يحتاج إلى الخبرة ليصبح من أفضل اللاعبين .. يعجبني في هذا اللاعب هو حس التهديفي الكبير .. فهو اسم على مسمى .. أتمنى أن يعطيه كوزمين الفرصة الكافية ليثبت نفسه للعيناوية ..





سيف محمد : الفتى الشعباوي الرائع .. افتقدته الفرقة العيناوية هذا الموسم .. حيث أنه من النجوم الكبار في الفريق .. من النجوم الذين يمكنهم اللعب في مركزين أو أكثر وبنفس المستوى .. لاعب سريع ومهاري وصاحب حس تهديفي رائع .. يحب الفريق الذي يلعب له .. ونشعر دائما أنه ابن النادي .. بانتظار تألقك يا سيف الموسم القادم .. وعودتك لمستواك الطبيعي الذي عرفت فيه ..




فرج جمعة : لاعب صاحب بنية جسمانية قوية .. أظن أن هذا اللاعب هو أكثر لاعب عيناوي مرشح لأن يكون ناجحا في خط الهجوم .. فهو الوحيد الذي يمتلك بنية جسمانية قوية وحس تهديفي رائع وسرعة معقولة .. هذه المواصفات التي إذا تواجدت في أي مهاجم في العالم .. فإنه مرشح لأن يكون مهاجما ناجحا .. خاصة إذا تواجد صانع الألعاب الذي يوصل الكرة للمهاجم .. بالتوفيق لك يا فرج .. وكم أتمنى أن تكون مع قافلة المعارين .. حتى تثبت نفسك وتجد الفرصة للمشاركة كأساسي و تكتسب الخبرة وتحتك مع الآخرين ..




عبد العزيز فايز : الصاروخ العيناوي .. اختفى بشكل غريب هذا الموسم .. وتوالت الإصابات عليه .. من دون أن ندري سببا لتلك الإصابات .. استطاع أن يخطف قلوب العيناوية في بداية ظهوره .. إلا أنه سرعان ما خفت بريقه و انخفض مستواه بشكل كبير .. كيف لا وهو يلعب في تشكيلة جلها من اللاعبين الصغار .. تشكيلة طالما تمناها الجمهور العيناوي دون أن يحسب حسابا لهؤلاء النجوم الصغار الصاعدين والواعدين .. فقدم هؤلاء كل ما يملكون .. وتحملوا الكثير من الضغوط .. ثم انهاروا فجأة .. و أرجو أن يعودوا إلى ما كانوا عليه .. وأن لا نبكي يوما على لاعبين أحيوا فينا الأمل بمستقبل مشرق للزعيم العيناوي .. أتمنى أن يكون جماهير الزعيم تعلموا من هذا الخطأ ..




خالد عبد الرحمن : شقيق الموهوبين عمر ومحمد .. لاعب يمتلك الكثير من المهارات .. ويستطيع أن يتخلص من خصومه بسهولة .. وصاحب تسديدات قوية .. لكن المشكلة أنه لم يصقل موهبته حتى الآن .. أو أنه لم ينفجر مع الفريق حتى الآن .. أظن أنه فقط بحاجة إلى من يكتشفه في مركز آخر غير مركزه الحالي كظهير أيسر .. فهو لا يصلح في هذا المركز بتاتا .. ومن الصعب عليه أن يجد مكانا له في هذا المركز .. بوجود الأسمرين المحمدين سالم وفايز .. مع إضافة سيف محمد لهما .. قد تكون إعارة هذا اللاعب لأحد أندية الدولة سيفيد اللاعب كثيرا .. من يدري قد يتفوق على شقيقيه .. أو على الأقل على شقيقه محمد ..




إبراهيما كيتا : شكرا لك على كل ما قدمته معنا .. لم يكن مستواك مرضيا لطموحاتنا .. ولكنك كنت تقاتل كأنك ابن النادي .. وكنت أفضل الأجانب .. شكرا لك .. وفقك الله مع أي فريق تلعب له ..




فالي : قد تكون يا فالي أسوأ محترف مر على النادي .. وأظن أنك تنافس تيخادا المحترف الذي تواجد في العين عام 2004 تقريبا .. شكرا لك على العموم .. ونتمنى لك التوفيق ..




إلياز : كان الجميع ينتظر اللاعب البرازيلي القادم من بلاد الأساطير .. البرازيلي الذي قامت المظاهرات في بلاده لمنعه من السفر .. الذي حاولت إدارتنا السابقة مرارا وتكرارا التعاقد معه .. وسعت جاهدة حتى ظفرت به .. إلا أننا لم نرى شيئا من هذا اللاعب .. قد تكون الظروف لم تخدمه .. شكرا لك ..




جمعة سعيد : الإيفواري الخطير .. الذي أستغرب من تحكمه بالكرة رغم طوله الفارع .. لاعب ينتظره مستقبل باهر .. وأتمنى من الإدارة حسن التصرف مع هذا اللاعب .. إما إعارته لأحد الفرق القوية أو الاستفادة منه بأي طريقة أخرى ..




أحمد الشامسي : اللاعب اللي استغرب من عمره .. تقريبا عمره 24 سنة .. والمفروض يكون ثبت قدميه في التشكيلة الأساسية .. إذا النادي ما يحتاجه خلوه ينتقل لفريق ثاني ع الأقل .. خلوه يضمن مستقبله ويعيد اكتشاف نفسه .. قد يكون للشامسي شأن في يوم من الأيام ..




فيصل علي : ثعلب الكرة الإماراتية .. الظروف لم تكن في صالحه أبدا خلال السنين السابقة .. فـ الإصابات ظلت تلاحقه طوال الفترة الماضية .. ينتابني شعور بالحزن عندما أشاهد بعض من مهارات هذا اللاعب .. فمن يشاهد هذه المهارات يظن أن الذي يظهر في الفيديو أحد النجوم العالميين .. فيصل علي كان من الممكن أن يكون أحد أفضل اللاعبين الإماراتيين .. لكن الحمد لله على كل حال .. إن شاء الله يثبت نفسه مع الفريق الذي سيلعب له .. ويعود للعين بقوة ..










[ أهم ما في الموضوع .. عامل الخبرة ]





النقطة الأهم التي أود الخوض فيها في موضوعي هذا .. هو عن لاعبي الخبرة .. فما ينقص العين بحق وحقيقة هم لاعبو الخبرة .. لدينا ما يكفي من المواهب واللاعبين الشباب .. لدينا ما يكفي من لاعبي المستقبل .. لكن المشكلة أننا لا نمتلك لاعبي الخبرة .. سوى رامي والوهيبي و شهاب و وليد سالم .. ولاعب الخبرة الأخير (( فيصل علي )) يمر بظروف صعبة وإصابات متوالية .. أي أنه باختصار خارج الخدمة .. وسيخرج من العين في الفترة القادمة .. فئة من الجماهير دائما ما تطالب الإدارة بالتعاقد مع لاعبين صغار من أندية أخرى .. وهم على خطأ .. إذا أراد العين التعاقد مع لاعبين مواطنين .. فليس عليه إلا التوجه للتعاقد مع لاعبي الخبرة فقط لا غير .. لا نريد ذياب عوانه وعامر عبد الرحمن و أحمد جمعه .. بل نريد سالم خميس و نواف مبارك و هلال سعيد وعلي مسري .. هؤلاء هم الذين يحتاجهم نادي العين .. فلنسترجع قليلا شريط الذكريات .. ولنعد إلى الوراء .. لنعد إلى عام 2003 .. تذكروا معي جيدا لاعبي العين في تلك الفترة وأمعنوا النظر فيهم .. لعلكم تكتشفون مدى صحة كلامي هذا .. لننظر إلى مركز الحراسة في تلك الفترة .. وليد سالم ومعتز عبد الله وزكريا .. فالحراسة هي نصف الفريق .. ومن المفترض أن يكون الحارس ذو خبرة لينظم الدفاع ويوجهه ويمنحه الثقة .. في خط الدفاع كان لدينا فهد علي وشقيقه عبد الله علي وحميد فاخر وجمعه خاطر .. في خط الوسط كان لدينا سلطان راشد وسالم جوهر وغريب حارب وسبيت خاطر وعلي الوهيبي وشهاب أحمد وهلال سعيد .. وفي خط الهجوم محمد عمر .. لم أذكر الأجانب .. لم أذكر سانجو وتراوري ورودريجو وباقي الأجانب .. هذا فضلا عن اللاعبين الذين ربما نسيت أن أذكر أسماءهم .. لو تمعنا في هؤلاء اللاعبين لاكتشفنا أن معدل أعمارهم لا يقل عن ال26 عاما .. وهذا يقودنا إلى استنتاج واحد .. هو أن الفريق الناجح يجب أن يكون معظم لاعبيه من النجوم أصحاب الخبرة .. مطعما ببعض اللاعبين الصغار الذين ينشطون الفريق .. والآن ما يحدث في الفريق هو العكس .. معظم اللاعبين بل 95 % منهم من اللاعبين الصغار و 95 من هؤلاء اللاعبين الصغار هم تحت العشرين .. يعني الخبرة ممسوحة مسح .. ولا توجد رائحة هذه الخبرة عند هؤلاء ..





قد يقول البعض لماذا إذا انخفض أداء الفريق ومستواه بعد عام 2003 رغم أن النجوم كانوا هم نفس النجوم ؟ سأقول لكم أن المدربين الذين أتوا بعد عبد الكريم ميتسو لم يضيفوا شيئا للفريق .. لم يقدموا مواهب جديدة لتطعيم الفريق وتنشيطه وخلق جو من المنافسة والتحدي بين اللاعبين لاحتلال المراكز الأساسية في الفريق .. وهذا ما أدى إلى ضمان أولئك اللاعبين لتواجدهم الدائم كأساسيين في الفريق .. ما أدى إلى انخفاض مستويات أولئك اللاعبين .. هذه طبعا إحدى الأسباب .. وهناك أسباب أخرى .. كالإرهاق الذي تعرض له أولئك اللاعبون .. فقد كانوا يلعبون المباراة تلو الأخرى .. وفوق كل هذا الضغط الجماهيري الكبير الذي كان يمارس عليهم .. ولا ننسى أن العين بعدما فاز بكأس آسيا كان الجميع يلعب ضد العين بكل ما أوتي من قوة .. لأنه كان يلعب مع بطل آسيا وبالمجان .. وهذا ما أدى إلى صعوبة مباريات العين بعد ذلك .. باختصار .. لاعبو العين في تلك الفترة أرهقوا بشكل غير طبيعي .. ولم يكن هناك لاعبون صغار يحملون ولو قليلا من العبء عن ظهورهم ..





لنأتي الآن إلى أنجح فريق عربي و أنجح منتخب عربي ( في نظري ) .. الأهلي المصري والمنتخب المصري .. هذين الفريق جمعا من البطولات ما يفوق ال100 بطولة .. وجمعوا الكثير منها في الفترة الأخيرة .. لاحظت أن هذين الفريق يضمان في صفوفهما كوكبة من اللاعبين الكبار أصحاب الخبرة .. ولا مكان للاعبين الصغار بينهم .. إلا ما يعد بالأصابع .. هذا دليل آخر على أن الفريق الناجح يجب أن يكون معظم عناصره من اللاعبين الكبار أصحاب الخبرة ..




لماذا نذهب بعيدا .. منتخب الإمارات .. رغم أنه كان يضم الكثير من العناصر المميزة في البطولة الخليجية الأخيرة .. إلا أن مشكلتهم كانت قلة الخبرة .. لذلك أضاعوا الكثير من الفرص .. وأخطئوا أخطاء بدائية في الدفاع فاستقبلنا الكثير من الأهداف .. أما في خليجي 18 .. فكان جل لاعبي المنتخب أو كلهم كبار .. لذلك استطعنا الفوز في تلك البطولة ..



إذا لا تحلموا ببطولة يحققها فريق كل لاعبيه صغار في السن .. من المفترض أن يكون 80 % الأقل من الفريق كبار في السن ولاعبي خبرة ..



ورغم كل هذا الكلام الذي ذكرته .. أفاجأ بالبعض يطالب بخروج ما تبقى من لاعبي الخبرة في الفريق .. ميزة لاعب الخبرة أنه لا يخطئ أخطاء فادحة .. وإن أخطأ فإنه يتدارك خطأه .. وإن لم يتدارك خطأه فإنه لا ينهار بل يلعب ويعوض خطأه الذي أخطأه .. أما اللاعب الصغير في السن ( بشكل عام ) .. فإنه سرعان ما ينهار ويتأثر مستواه سلبا إذا أخطأ خطأ ما .. وقد يستمر هذا التأثر حتى المباريات القادمة .. وهنا يأتي دور لاعب الخبرة الذي يسند هذا اللاعب وينصحه ويشد من أزره ويقف معه .. سواء كان لاعب الخبرة هذا في الدكة أم أساسيا .. والكل يتذكر مدى تماسك خط دفاع العين عند وجود وليد سالم .. ومدى تفككه في غياب هذا اللاعب .. فالديفيا عندما كان يلعب .. كان العين في أفضل حالاته .. لأن فالدي كان لاعب خبرة غير عادي .. وكان قائدا في الملعب يوجه اللاعبين ويقودهم ..




لذا أرجو من إدارتنا الموقرة الاهتمام أكثر بالتعاقد مع لاعبي الخبرة خاصة الذين يمتلكون ملكة قيادة الفريق .. مثل فالدي .. على سبيل المثال لا الحصر .. مثل ما ذكرت سابقا .. محمد قاسم لاعب الأهلي و سبيت ونواف .. ليس من الصعب التعاقد مع هؤلاء إذا بذلت إدارتنا القليل من الجهود .. كما أتمنى من جماهيرنا أن لا يطالبوا بخروج ما تبقى من لاعبي الخبرة لدينا .. يكفي خروج من خرج ..




لا أدري ماذا يريد البعض من لاعب الخبرة .. أعتقد أن بعض الجماهير يريدون من لاعب الخبرة أن يصول ويجول كما يفعل اللاعب الصغير في السن .. ناسيا أو متناسيا أن اللاعب الصغير لا يستطيع توزيع جهوده على الشوطين .. واللاعب الصغير يريد أن يثبت نفسه .. لذلك يقدم كل هذا .. وفي الأخير نرى مستواه قد بدأ ينخفض تدريجيا .. لأنه استهلك أو استهلك نفسه بنفسه .. أما لاعب الخبرة فهو يلعب بخبرته .. فيصنع هدفا في لحظه ويسجله في لحظه ويلعب لمصلحة الفريق لا لمصلحة نفسه .. بعض اللاعبين الصغار يستعرضون مهاراتهم ويقدمون الكثير ويلعبون فقط لإظهار أنفسهم .. لكن لاعب الخبرة لا يبحث عن هذه الشهرة في كثير من الأحيان ..





في الأخير لست ضد اللاعبين الصغار .. لكنني ابحث عن مصلحتهم .. فـوجود لاعبي الخبرة في الفريق يفيدهم كثيرا .. ويفيد الفريق أيضا .. واكتشاف اللاعبين الصغار لا يكون بهذه الطريقة أبدا .. لا يكون بإشراكهم جميعا مع بعضهم البعض .. بل عن طريق إشراك لاعب أو لاعبين في كل مباراة .. لا أن تكون التشكيلة الأساسية كلها لاعبين صغار ..فهذا يسمى تدميرا للاعب لا اكتشافا له .. وكم أخاف أن يضيع علينا هذا الجيل الذي يبشر بالخير .. أخشى أن يضيع في غياب لاعبي الخبرة الذين يوجهونهم للطريق الصحيح .. وفي وجود كل تلك الضغوط الهائلة عليهم .. أخشى أن يتم استهلاكهم لنكتشف بعدها أننا خسرنا جيلا ذهبيا آخر كان قادما بقوة في سماء الكرة الإماراتية .. أتمنى أن تتصرف الإدارة وتحل المشكلة هذه .. رغم أنني لا أرى بوادر لهذا .. فجل من تم التعاقد معهم هم لاعبين صغار قليلي الخبرة .. لو نظرنا لهؤلاء الصغار وطريقة لعبهم .. سنكتشف أنهم يحاولون أن يقدموا كل ما يملكون .. يقدمون ويبذلون قصارى جهدهم .. وهذا سيتسبب في إرهاقهم بدنيا ..










[ مواضيع عامة ]






المحترف ساند .. وتصريحه عن فالدي وإيمي ..





ساند لم يكن راضيا عن إيمي وفالدي .. قالها يوما في إحدى الجرائد .. بصراحة بعد أن رأيت ما قاله في الصحف أحسست أنه قليل الوفاء .. هذا بدلا من أن يشكر فالدي ويشكر إيمي على مساعدته ليكون هدافا للدوري .. قال أن العين من دونهما أفضل .. إيمي هذا كان يصل للمرمى والمرمى خالي .. لكنه يمررها لساند .. وفالدي كان يفعل العجائب ليوصل الكرة لساند .. ليأتي ساند بعد كل هذا ويقول أن فالدي وإيمي لم يخدما الفريق وما إلى ذلك .. كنت أرتاح كثيرا عندما يزمجر ويغضب من عموري لأنه لم يوصل له الكرة .. فأتذكر كلامه .. وأقول في نفسي (( دواك )) .. رغم الغيابات الكثيرة لفالدي وإيمي إلا أن حال الفريق كان أفضل على أيامهما ، لأنهما كان يفعلان كل شيء في المباريات التي يشاركان فيها .. حتى وان كانت قليلة هي مشاركاتهما ( إذا اعتبرناها كذلك ) .. وانظر يا ساند إلى أين صار حالك من بعد فالدي ..






لا يجوز ..





قلتها وسأظل أقولها إن شاء الله .. تسمية عبد العزيز فايز بـ ( عزوز ).. و تسمية عبد الحميد المستكي بـ ( حميتسو ) والعياذ بالله .. لا يجوز على الإطلاق .. العزيز اسم الله تعالى والحميد اسم ربي سبحانه .. هدى الله البعض ..





علامات تعجب على بعض أفراد الأمة العيناوية ..





ظهرت فئة عيناوية طالبت بخروج جميع لاعبي الجيل الذهبي بلا استثناء .. فكنا نرى مطالبات بخروج حميد فاخر .. وأن هذا اللاعب لا يستطيع رفع كرة واحده ( وانظروا إلى ضعف مركز الظهير الأيمن الآن ) ومطالبات بخروج عبد الله علي .. وأخرى بخروج علي مسري و أحمد خلفان و الكثيرين والكثيرين .. والآن نحن نعاني في تلك المراكز بعد أن خرج حقا أولئك اللاعبين .. ثم شاهدنا مطالبات بخروج هلال سعيد المسماري و أحمد معضد وأحمد خميس وغيرهم وغيرهم .. وها هي الأيام تثبت أن الضعف الحقيقي لم يكن في هلال بل في الدفاع بشكل عام .. ثم مطالبات بخروج هزاع سالم وخروج آخرين والهجوم عليهم من قبل جماهيرنا .. من دون أدنى صبر على اللاعبين ولا مراعاة لظروفهم .. وفي الأيام الأخيرة أصبحنا نرى مطالبات بخروج علي الوهيبي .. لماذا ؟ لماااااااذا ؟ إلى متى تستمر هذه الأسطوانة .. لماذا يا جماهير ؟ أين الوفاء ؟ أين حب النادي و أبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مطوع القطارة



ذكر عدد المساهمات : 14
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/10/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: :: لتصحيح الأوضاع :: وتعديل الأخطاء :: وتجنب النكسات ::    الخميس يوليو 21, 2011 4:24 pm

تستمر هذه الأسطوانة .. لماذا يا جماهير ؟ أين الوفاء ؟ أين حب النادي و أبطال النادي الذين أسعدوكم وهم قادرين على أن يسعدوكم إن وقفتم معهم .. كنتم في حاجة إليهم وإلى عطاءاتهم فلم يبخلوا عليكم .. أتبخلون عليهم بقليل من الصبر .. أليس علي الوهيبي هذا الذي كنت تبكون عليه في بداية الموسم بعد أن سمعنا بالعروض التي تلقاها من نادي بني ياس .. وطالبتموه بعدم الخروج .. لماذا هذا التقلب المزاجي إذا ؟ أليس رامي وشهاب هم من أسعدوكم وأفرحوكم في كثير من المناسبات ، فلماذا تهاجمونهم إذا ؟! أكبروا في السن وهم أعمارهم 26 و 27 تقريبا ؟! في هذا العمر يكون اللاعب في قمة عطائه ، فيمزج بين الخبرة والعطاء والمهارة ..


لماذا لا تصبرون عليهم .. من كثرة اللاعبين الموجودين في النادي مثلا !! أم أنكم تدفعون من جيوبكم لهؤلاء اللاعبين ؟؟!!!


اسمحولي أقولكم ، أنكم أنتم من وقفتم مع الإدارة السابقة وطالبتموها بإخراج لاعبي الجيل الذهبي .. فلماذا تبكون الآن والبكاء لا ينفع على اللبن المسكوب ؟


لماذا تهاجمون الإدارة السابقة وتتهمونها بالتفريط في لاعبي الجيل الذهبي .. وأنتم من طلب منهم ذلك ؟؟ هداكم الله !!


طبعا لا أقصد كل الأمة العيناوية .. ولا أوجه كلامي لشخص معين .. لأني كنت أرى الكثيرين يطالبون بهذه المطالبات ..




الصبر مطلوب يا جماهير ..




أرجو من جماهيرنا الصبر على فريق العين .. خاصة على اللاعبين الصغار .. فالعين أصلا قد بدأ في رحلة العودة تدريجيا .. وقد يحتاج الأمر لثلاث سنوات على أقل تقدير .. لكي يعود العين الذي نعرفه .. أتمنى أن لا تطالبوا بالتعاقد مع لاعبين جدد .. أو بشكل عام لا تطالبوا بالتغيير .. قدرنا ( بفتح الدال وضم الراء ) أن نصبر على هذا الفريق .. لأن هؤلاء هم أبناء العين .. وهم مستقبل الفريق .. التعاقد مع لاعبين جدد لن يحل المشكلة .. العين يحتاج لمدرب عالمي فقط لا غير .. مع بعض السياسات والقرارات الناجحة من قبل الإدارة .. وقد نحتاج للاعبي خبرة ليساعدوا الصغار ويساندوهم .. لاعب خبرة على أقل تقدير في كل مركز .. في الدفاع في الوسط وفي الهجوم إذا أمكن ..





حقيقة المشكلة الدفاعية ..





البعض يتكلم عن المشكلة الدفاعية .. أظن أن العين لا يعاني من أية مشكلة دفاعية .. فخط الدفاع عندنا يمتلك أفضل العناصر والذين يتم استدعاؤهم للمنتخبات في كثير من الأحيان .. ضعف خط الدفاع ظهر بعد خروج هلال سعيد من العين .. هذا يعني أن وجود لاعب ارتكاز قوي سيحل مشاكل الدفاع الكثيرة .. وأرجو من الله أن نجد ضالتنا في رادوي أو في عودة هلال سعيد على الأقل ..





نادي النصر ..




بصراحة أحب أن أشكر نادي النصر وإدارة نادي النصر .. أكثر نادي يتعاون مع نادينا .. ويعطينا أفضل لاعبيه .. إسماعيل ربيع وقبله درويش أحمد .. ينطبق عليه المثل (( إذا أكرمت الكريم ملكته )) .. نعطيه لاعبين فيعطونا لاعبين .. ليسوا مثل بعض الأندية .. مهما أعطيناهم لا يعطونا شيئا ولا يفكرون فينا .. بل ويحاولون جاهدين على أن يفسدوا علينا كل الصفقات العيناوية التي تحاول إدارتنا إبرامها .. لا ألومهم صراحة .. من المفترض أن ألوم الإدارة السابقة التي فرطت في أفضل لاعبيها من دون مقابل .. ولم تتجه حتى لمبادلة اللاعبين على أقل تقدير ..





لاعبو الزعيم والمنتخب ..




لاعبو الزعيم في هذا الموسم ردوا على الكثيرين .. على الذين كانوا يدعون أن لاعبي العين لا يلعبون في المنتخب بنفس القوة و القتالية التي يظهرون بها في ناديهم .. ففارس المنتخب مختلف تماما عن فارس العين .. وعمر المنتخب ليس هو عمر العين .. حتى الوهيبي تألق في المنتخب وقام بأدوار دفاعية لم يقم بها في العين .. إذا فليصمت أولئك الذين يدعون أن لاعبي العين يفرقون بين المنتخب وفريقهم .. نعم قد يفرقون .. لكن بأن يفضلوا المنتخب على فريقهم لا العكس ..





المحمدين .. محمد سالم ومحمد فايز ..




كما يعلم الجميع مدى تألق اللاعبين محمد سالم ومحمد فايز .. وإمكانياتهما الكبيرة التي يتمتعان بها .. والكثير من الصفات الرائعة فيهما .. أظن أن وجود أحدهما يعني جلوس الآخر على دكة البدلاء .. لماذا لا يستفيد المدرب منهما ويضع أحدهما كظهير أيسر والآخر كجناح أيسر .. ويا حبذا لو كان محمد سالم ظهيرا ومحمد فايز جناحا .. فالأخير يتمتع بمهارات جيدة لا بأس بها .. مقارنة بمحمد سالم .. أظن أننا بهذه الطريقة سنضمن ثبات مستوى اللاعبين .. وسيستفيد الفريق منهما كثيرا .. إلا إذا كان لسيف محمد وشهاب أحمد و الأجانب رأي آخر .. طبعا إذا تألق هؤلاء فإننا سنفضلهم طبعا على الكل ..




الكادر الطبي في النادي .. الحمد لله أنه تم تغييره ..




الكادر الطبي في النادي كان يثير الكثير من علامات الاستفهام والاستغراب والتعجب .. فكثير من اللاعبين أهملوا ولاعبين أصيبوا بإصابات خفيفة ليغيبوا لسنين .. ومواهب ونجوم افتقدناهم في وقت كان الفريق في أمس الحاجة لهم .. ولاعبين أصيبوا ولكن مع ذلك طلب منهم الجهاز الطبي بإكمال اللعب .. نشكر الإدارة الجديدة على تغيير هذا الطاقم الطبي .. كنا سنعاني كثيرا إذا لم يكن قد تم تغييرهم .. قرار جاء في وقته ..


أمر آخر أود ذكره هنا .. هو افتقاد لاعبي العين لما يسمى بثقافة الإصابات .. أتمنى من إدارة العين على العمل على هذه الناحية .. أظن أنكم تتذكرون إصابة معتز عبد الله مع فريق الوحدة في الموسم السابق .. يقول معتز أنه فور تعرضه للإصابة جاءه حسني عبد ربه وأعاد له العظمة إلى مكانها الطبيعي .. وقد عرف معتز فيما بعد أنه لولا فضل الله عليه ثم حركة حسني عبد ربه .. لعانى من الإصابة لفترة ليست بالقصيرة .. أظن أن لاعبينا بحاجة لمثل هذه الثقافة حقا ..




القطارة العصارة ، ماذا صار لك !! ومن الذي يرقد تحتك الآن !!؟؟




وماذا بعد يا قطارة .. في الموسم الماضي الجميع كان يطالب بالعودة للقطارة .. وأنها مقبرة الخصوم .. وأن الجماهير سيأتون بكثافة لتشجيع الفريق هناك .. لم نر شيئا من هذا القبيل .. ظلمنا ( ستاد خليفة بن زايد ) .. قالوا الكثير والكثير عن هذا الملعب .. حتى أن الناس ألفوا عليه القصص والخرافات .. لدرجة أنني سمعت أن هناك قبورا تحت هذا الملعب .. لذلك لا يفوز العين كثيرا في ذلك الملعب .. إذا ماذا الآن .. ماذا يوجد تحت القطارة ؟؟







[ إستفسارات ]




أنشأ سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد حفظه الله لجنة للتعاقد مع اللاعبين .. ما هي إنجازات تلك اللجنة حتى الآن .. وما هي مهامها .. وهل يتم تقييم عملها أم لا .. من الأساس هل هي موجودة حتى الآن أم لا ..



...



مجلس الشرف .. أين اختفى .. وأين معظم عناصره الذين كانوا دائما ما يساندون الزعيم ويقفون خلفه ؟


فمن منا ينسى وقوفهم مع الفريق في كثير من المباريات .. وشراءهم لتذاكر بعض المباريات .. ودفعهم المال في خدمة الزعيم .. أين هم الآن ..



...



فورمولا العين التي ظهرت في يوم من الأيام .. وكانت تنافس فرق عالمية مثل برشلونة وليفربول وغيرها من الفرق المشاركة بسياراتها في السباقات .. أين اختفت .. وهل فشلت تلك الفكرة وذلك المشروع ..


هذه الفكرة الرائعة كانت مفيدة جدا لنا حقيقة .. لأن فريق العين كان يكتسب الكثير من الشهرة بوضع اسمه مع الفرق العالمية الكبيرة .. أتمنى أن يتم إعادة النظر في هذا الأمر ..



...



محمد راشد شقيق سلطان راشد أين اختفى .. رغم أنني شاهدته يلعب في إحدى المباريات .. وكان متألقا ويمتاز بتسديدات قوية كشقيقه .. وإلى متى مسلسل اختفاء المواهب من النادي من أبناء النادي .. وظهور لاعبين مجنسين بدلا منهم ..



...



حماس الشباب في التدريبات ومحاولة إثباتهم أنفسهم لمدربيهم .. هل تتسبب في الإصابات الكثيرة التي جرت للاعبين في التدريبات العيناوية ..








[ ختاما .. ]



الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية .. وأعلم أن الكثيرين قد يختلفون معي في الرأي ..


أحترم آراءهم .. بل وقد تكون آراءهم مقنعة لي تجعلني أعيد النظر في ما كتبت ..




سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
:: لتصحيح الأوضاع :: وتعديل الأخطاء :: وتجنب النكسات ::
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشقـــــــــة البنفســــــــــج  :: الفئــــــــــــــــــــات :: القسم الرياضي :: عالم الرياضه-
انتقل الى: